القائمة الرئيسية

الصفحات

  بالتأكيد أن حلم السقوط من مكان ما مخيف جداً ، و خاصة إذا كان المكان مجهول بالنسبة لك و لا تعرفه . و تقريباً يعاني الجميع من هذا الحلم فهو من أكثر الأحلام شيوعاً بين الأفراد . و قد يعتقد البعض حول تفسير السقوط في الحلم ، و خاصة إذا وقع في القاع ، أنه يدل علي نهاية حياته . فهذا التصور خاطئ ، تعرف معانا علي تفسير السقوط في الحلم الصحيح فهو له الكثير من المعاني .  فهو تماماً قد يكون مشابه لحلم المطاردة ، يشير أن بداخلك مشاعر إنعدام الأمن و القلق . مثل هذه الأحلام ، تدل أنك مستغرق و خرجت عن نطاق السيطرة في بعض الأوضاع في حياتك الواقعية . 

و قد يعكس السقوط أيضاً الخوف الذي يسيطر عليك في علاقتك مع من تحب او في مكان العمل . و يمكنك توجيه لنفسك هذه الأسئلة للبحث عن تفسير السقوط في الحلم :

ماذا حدث في حلمك قبل أن تقع ؟

ما هو شعورك عندما سقطت ؟

هل تتذكر ما هو شعورك في حالة إستيقاظك ؟

و إليك تفسير السقوط في الحلم :


أحلام السقوط غالباً ما تعكس شعوراً بالنقص أو الفشل في بعض الأمور في حياتك . فمثلاً ، قد يكون خوف من الفشل في العمل مثل فقدان مركز في العمل أو الفشل في الحب أو فقدان الثقة بالنفس و أنك غير قادر علي مواصلة الوضع الحالي الذي تعيش فيه .

كما قد يعكس الحلم بالسقوط إحساساً بالفشل ، او إحساس بالنقص في بعض المجالات و تشعر بالخجل أو قلة التقدير ذاتك و قدرتك علي الإستمرار .

فهو عموماً يشير إلي الخوف من الرسوب في الإمتحانات أو الفشل في الحب . وعندما تحدث أحلام السقوط عادة في أول مراحل النوم ، يرافقها حدوث إنقباضات تجعلك تشعر بأن جسمك كله يرتجف ، فيدفعك ذلك إلي الإستيقاظ . و يجعلك تشعر أنك تواجه تهديداً ما و يدفعك للإستيقاظ فوراً .

و يذكر ابن سيرين عن تفسير السقوط في الحلم ، يدل علي وقوعك في مشكلة كبيرة و لكن إذا إستيقظت قبل الوقوع فهذا يعني أن هذه المشكلة يمكن حلها .

تعليقات