القائمة الرئيسية

الصفحات

يحصل مايكروسوفت إيدج على ميزة مجموعات علامات التبويب في Chromium

يحصل مايكروسوفت إيدج على ميزة مجموعات علامات التبويب في Chromium

 
يدعم إصدارCanary من مستعرض الويب مايكروسوفت إيدج المستند إلى Chromium ميزة مجموعات علامات التبويب في أحدث إصدار له.

قدمت Google دعمًا لمجموعات علامات التبويب في جوجل كروم كطريقة للمستخدمين لإدارة علامات التبويب بشكل أفضل يمكن لمستخدمي جوجل كروم إنشاء مجموعات علامات تبويب جديدة واستخدام السحب والإفلات لإضافة المواقع أو إزالتها من المجموعات. يتوفر دعم الأسماء والألوان المخصصة لتمييز مجموعات علامات التبويب بشكل أفضل عن بعضها البعض.

أضافت Google دعمًا لمجموعات علامات التبويب القابلة للطي في عام 2020 لإخفاء جميع علامات التبويب المفتوحة لمجموعة من شريط علامة تبويب جوجل كروم.

يدعم أحدث إصدار من مايكروسوفت إيدج Canary مجموعة علامات التبويب الآن أيضًا. لا يتم تمكين الميزة افتراضيًا ويحتاج المستخدمون المهتمون بتمكينها إلى تمكين العديد من العلامات التجريبية في ذلك الوقت للقيام بذلك.

الوظيفة نفسها مماثلة لوظيفة جوجل كروم والمتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium والتي تحتوي عليها بالفعل.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي علامة تبويب مفتوحة في مايكروسوفت إيدج وحدد Add Tab To A New Group لإنشاء مجموعة علامات تبويب جديدة.

بمجرد إنشاء مجموعة واحدة على الأقل ، يمكنك استخدام السحب والإفلات لإضافة علامات التبويب أو إزالتها. يتغير خيار النقر بزر الماوس الأيمن إلى Add Tab To Group بعد ذلك ويتضمن خيارات لإضافة علامة التبويب إلى مجموعة موجودة وإنشاء مجموعة جديدة.

يؤدي النقر بزر الماوس الأيسر على عنوان مجموعة علامات التبويب إلى طي قائمة علامات التبويب المفتوحة التي تحتوي عليها ، والنقرة الثانية توسع القائمة مرة أخرى.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق عنوان مجموعة علامات التبويب لفتح تراكب التكوين. يمكنك استخدامه لتغيير اسم مجموعة علامات التبويب ولونها.

تتوفر أيضًا خيارات لإنشاء علامة تبويب جديدة في المجموعة ، وإلغاء التجميع ، وإغلاق المجموعة ، ونقل المجموعة إلى نافذة جديدة.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام مجموعات علامات التبويب في معظم المتصفحات المستندة إلى Chromium في أنه يحسن إدارة علامات التبويب ويتعامل مع التحميل الزائد لعلامات التبويب في المتصفحات مثل جوجل كروم يتوقف جوجل كروم عن إظهار أسماء المواقع أو الرموز في النهاية عندما تفتح علامات تبويب جديدة في المتصفح ، وفي النهاية ، لم تعد علامات التبويب الجديدة تحصل على رمز بعد الآن في شريط الأدوات بحيث يصبح من المستحيل فتحها دون استخدام نوع ثالث- تمديد الحزب أو إغلاق علامات التبويب الموجودة.

لا يقوم تطبيق مايكروسوفت بتوسيع مجموعات علامات التبويب المطوية عند إعادة تشغيل المتصفح ؛ في جوجل كروم ، يتم توسيع مجموعات علامات التبويب تلقائيًا عند بدء تشغيلها تعمل الميزة بشكل جيد مع ميزة علامات التبويب العمودية في مايكروسوفت إيدج يمكنك تنزيل إصدار Canary من مايكروسوفت إيدج من موقع مايكروسوفت على الويب.

سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح الميزة الجديدة متاحة في إصدارات مستقرة من مايكروسوفت Edge حتى مع ذلك ، قد يتم تعطيله افتراضيًا توفر ميزة حزم علامات التبويب الخاصة بـ Vivaldi خيارات أفضل في ذلك الوقت ، وتتميز حاويات فايرفوكس بميزات متقدمة تعمل على تحسين الخصوصية من بين أشياء أخرى.


تعليقات